نظمت جمعية الانطلاقة –أفورار-  يوم السبت 22/05/2010 بتعاون مع ثانوية محمد السادس ببني عياط الدورة السادسة لمسابقة الثانويات الإعدادية  بجماعات بني عياط ، تيموليلت و أفورار. و شاركت في المسابقة الثقافية  كل من ثانوية سيدي علي بن ابراهيم، ثانوية الحسن الثاني ببني عياط ، ثانوية محمد السادس ببني عياط ، ثانوية اللوز بأفورار و ثانوية عمر بن عبد العزيز بتيموليلت فيما غابت عن التظاهرة ثانوية افورار الإعدادية. وقد تمثلت كل ثانوية بأربعة تلاميذ من المستوى الثالث اعدادي.

الدورة السادسة للمسابقة الثقافية

          انطلق الحفل الثقافي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من طرف التلميذ عبد العظيم، ليأخذ الكلمة رئيس ثانوية  محمد السادس ، السيد ابراهيم أمزيل ، مرحبا بالتلاميذ المشاركين و الأطر التربوية المرافقة لها ، كما شكر جمعية الانطلاقة على هذه البادرة السنوية المتميزة. بعد ذلك تناول الكلمة رئيس جمعية الانطلاقة  السيد عزيز ايت اقديم ليشكر رئيس المؤسسة و طاقمها الإداري و التربوي و تلميذات و تلاميذ المؤسسة على استقبالهم للدورة السادسة  كما نوه بالتلاميذ المشاركين و الطاقم الإداري و التربوي المرافق لهم ، متمنيا للجميع النجاح و التفوق.

         وتخللت الحفل الثقافي فقرات فنية من إبداع تلاميذ و تلميذات ثانوية محمد السادس ، تضمنت موشحات و أمداح نبوية و أغاني هادفة كما ساهمت كل من الأستاذة حياة من ثانوية سد بين الويدان ، و الأستاذ المهدي من ثانوية سيدي علي بن إبراهيم و الأخ دار الشمس عن جمعية تانفردة  بفقرات فنية نالت استحسان الجمهور الحاضر.

          أما بخصوص المسابقة الثقافية فقد كانت المنافسة قوية بين التلميذات و التلاميذ المشاركين حيث فازت:

1- ثانوية محمد السادس الإعدادية بالرتبة الأولى.

2- ثانوية الحسن الثاني الإعدادية  بالرتبة الثانية

3- ثانوية سيدي علي بن ابراهيم الإعدادية  بالرتبة الثالثة.

       وقد خصصت جمعية الانطلاقة للتنمية و البيئة و الثقافة جوائز لجميع التلميذات والتلاميذ المشاركين في المسابقة كما قدمت هدية رمزية للمؤسسة المحتضنة للنشاط تسلمها السيد مدير الثانوية.

          وفي نهاية الحفل تناول الكلمة كل من رئيس جمعية الانطلاقة و مدير ثانوية محمد السادس الإعدادية ،  حيث نوها بنجاح المسابقة و بانضباط تلاميذ المؤسسة كما شكرا كل من ساهم في إنجاح التظاهرة من تلاميذ و مؤطرين و أعضاء جمعية الانطلاقة.كما تم الاتفاق على تنظيم الدورة السابعة في ثانوية عمر بن عبد العزيز بتيموليلت. وفي الأخير دعا مدير المؤسسة كافة المشاركين و المشاركات  و الأطر المرافقة لهم إلى حفل شاي نظمته المؤسسة على شرف ضيوفها.


Author: Mohamed AL

Social Media Manager, Projects Manager @IntilakaOrg

Laisser un commentaire