جمعية الانطلاقة تنظم الدورة الخامسة للمسابقة الثقافية الخاصة بالمدارس الابتدائية بتعاون مع مجموعة مدارس ايت إعزة

By June 2, 2010 No Comments

سيرا على سُنة تربوية حميدة ٬ نظمت جمعية الانطلاقة للتنمية و البيئة والثقافة – أفورار- يوم الاثنين 31/05/2010  بتعاون مع مجموعة مدارس ايت إعزة الدورة الخامسة للمسابقة الثقافية بين المدارس الابتدائية بجماعة أفورار. وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة كل من مدرسة المنظر الجميل، مدرسة الزيتونة٬ مدرسة الأطلس وم.م ايت اعزة. وقد قام بتمثيل كل مؤسسة ثلاثة تلاميذ من المستوى السادس.

في بداية هذا اللقاء الثقافي٬ ألقى السيد حميد سعدوي كلمة باسم جمعية الإنطلاقة شكر فيها م.م ايت إعزة مديرا وأساتذة وتلاميذ على استضافتهم لهذه التظاهرة. بعد ذلك تناول الكلمة السيد حلوي باسم م.م ايت إعزة مرحبا بالجميع وشاكرا جمعية الإنطلاقة على هذه السنة التربوية المتميزة، تلاه السيد سعيد المرزاق من جمعية الانطلاقة بكلمة شكر فيها التلميذات والتلاميذ المشاركين٬ وكذا الأساتذة والآباء المرافقين لهم متمنيا للجميع مسابقة ثقافية يجتمع فيها الترفيه و التعارف والتنافس.

مسابقة الثقافية الإنطلاقة 2010

ففي الجانب الترفيهي ٬ تخللت التظاهرة الثقافية فقرة فنية من إبداع تلميذتين٬ الأولى من مدرسة الزيتونة بأغنية تتغنى بالوطن٬ والثانية من مدرسة المنظر الجميل بحكاية. كما ساهمت الأستاذة حياة من ثانوية سد بين الويدان بدورها بحكاية من التراث الشعبي المغربي.

أما في الجانب التنافسي٬ فقد عرفت المسابقة الثقافية نتائج متقاربة بين المشاركين٬ حيث احتلت مدرسة المنظر الجميل المرتبة الأولى بمسار خال من الإجابات الخاطئة٬ بينما جاءت مدرسة الأطلس في المرتبة الثانية ومدرسة الزيتونة في المرتبة الثالثة٬ تلتها م.م ايت إعزة في المرتبة الرابعة.

وكالعادة خصصت جمعية الإنطلاقة جوائز لجميع المشاركين والمشاركات في المسابقة ٬ كما قدمت هدية رمزية للمؤسسة المستقبلة تسلمها السيد مدير م.م ايت إعزة فيما كان لثلاثة من التلاميذ الحاضرين نصيب من الجوائز.

            وفي نهاية الحفل أخذ الكلمة السيد محمد أسدرم من جمعية الإنطلاقة ليشكر كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية من تلاميذ وأطر تربوية وأعضاء الجمعية٬ كما ضرب موعدا في السنة المقبلة بدورة سادسة تشمل بالإضافة إلى المسابقة الثقافية مسابقات فنية ورياضية.

             وفي الأخير اجتمع جميع الحاضرين في حفل شاي نظمته المؤسسة على شرف ضيوفها.

 

                                                                                          جمعية الانطلاقة

                                                                                                سعيد المرزاق

 

 

Leave a Reply